الأخبار

التضامن لحقوق الإنسان تنعي أحد مؤسسيها

السيد فهيم محمد علي الموهوب

تنعي منظمة التضامن لحقوق الإنسان السيد فهيم محمد علي الموهوب، الذي توفاه الأجل المحتوم فجر يوم الأحد الموافق 14 يوليو 2024.

الفقيد من سكان مدينة بنغازي، ولد فيها عام 1960 وعاش فيها حياته إلى أن اضطر إلى النزوح منها عام صيف 1998 سبب حملة الاعتقالات التي شنتها أجهزة القمع التابعة للنظام السابق. السيد فهيم تعرض للاعتقال في شهر يونيو 1996 وظل رهن الاعتقال التعسفي لمدة ثلاثة أشهر.

ساهم فهيم في تأسيس منظمة التضامن لحقوق الإنسان عام 1999، وكان المسؤول الإداري للمنظمة لبضعة سنوات. لقد كانت مساهماته في سنوات التأسيس، من خلال بناء شبكة العلاقات في مدينة جنيف مع المنظمات الدولية، الصليب الأحمر الدولي والآليات الحقوقية للأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية مثل المنظمة الدولية لمناهضة التعذيب، مهمة في بناء المنظمة وتأهيل كادرها.

فهيم كان كابتن طيار في الخطوط الجوية الليبية، تلقى تدريبه على الطيران في مدينة أكسفورد في بريطانيا. إلى جانب نشاطه الحقوقي مع منظمة التضامن كان فهيم نشطاً في صفوف الجالية المسلمة في مدينة لوقانو في جنوب سويسرا، حيث استقر فيها منذ قدومه إلى سويسرا عام 1998.

تتقدم التضامن لأسرة الفقيد وأحبابه بأحر التعازي داعية المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم مغفرته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

منظمة التضامن لحقوق الإنسان

طرابلس – ليبيا

14 يوليو 2024

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى