الأخبارالمكتبة الحقوقيةمنوعات

التضامن توضح كيفية تقديم بلاغ الى البعثة المستقلة لتقصي الحقائق في ليبيا

البعثة المستقلة لتقصي الحقائق في ليبيا (البعثة) نشرت[i] على موقع مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان دعوة لتقديم بلاغات الى البعثة بشأن انتهاكات لحقوق الإنسان في ليبيا منذ 1 يناير 2016 وحددت موعد نهائي لتقديم البلاغات وهو يوم 30 يونيو 2021.

البعثة نشرت نموذج لتقديم البلاغات وأوضحت أنه “ستعطي الأولوية لمراجعة المعلومات المقدمة من خلال النموذج“. النسخة العربية من النموذج متوفرة على هذا الرابط (عربي) والنسخة الإنجليزية على الرابط (انجليزي).

التالي صور من الصفحات الثلاثة للبلاغ مع شرح لكيفية استخدام النموذج، وبالنسبة للنموذج فهو مرفق بهذه المذكرة. من المهم جدا، توخي الدقة والصدق في إعداد النموذج.

الأفضل استخدام النسخة العربية من النموذج، حتى ولو كان مقدم البلاغ يتقن الإنجليزية، حتى لا تضيع المعلومات وخاصة أسماء الأماكن والأشخاص والكيانات في الترجمة.


[i]  نقلا عن صفحة البعثة المستقلة لتقصي الحقائق في ليبيا على موقع مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان “الرابط“.

كما تنصح منظمة التضامن بتقديم بلاغات بخصوص الانتهاكات إلى الآليات الموضوعية (الآليات الخاصة من فرق عمل خاصة ومقررين خواص)، بإمكانكم التواصل مع المنظمة لمعرفة كيفية التقديم والحصول على النماذج.

1615150840559_LHRS-RPT-2021-02-1014-AR

FFM-LY-Form-AR

FFM-LY-Form-EN

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى