الأخبارمنوعات

الصندوق الائتماني للاتحاد الأوروبي يخصص 7 ملايون يورو لدعم الأطفال في ليبيا

خصص الصندوق الائتماني للاتحاد الأوروبي، 7 ملايين يورو، لدعم برنامج “اليونيسيف”، لبناء قدرات الأطفال الأكثر ضعفًا في ليبيا بما في ذلك المجتمعات المضيفة والأطفال المهاجرين واللاجئين”.

من جانبه، قال الممثل الخاص لليونيسف في ليبيا عبد القادر موسى، في بيان صحفي إن مساهمة الاتحاد الأوروبي تعد موضع ترحيب كبير، لا سيما وأنها تأتي في وقت يعيش فيه المئات من الأطفال النازحين داخليًا والمهاجرين واللاجئين في ليبيا بمخاطر وصعوبات عديدة.
و يتمثل الهدف العام للبرنامج في ضمان حصول الأطفال الأكثر ضعفاً في المواقع المستهدفة على خدمات حماية وتعليم جيدة وشاملة للأطفال كي يتحصلوا على حقوقهم الأساسية. يشمل ذلك الأطفال المهاجرين واللاجئين والنازحين داخليًا والعائدين والأطفال غير المصحوبين والمنفصلين عن ذويهم والأطفال ذوي الإعاقة وضحايا العنف والعنف القائم على النوع الاجتماعي والأطفال المهمشين من المجتمعات المضيفة. وسيولي اهتمام خاص للمساواة بين الجنسين، كما سيتم اتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان بقاء نسبة الفتيان والفتيات الذين يستفيدون من أنشطة البرنامج عند حوالي 50 في المائة.
سيدعم البرنامج الهيئات الوطنية والمحلية في تنفيذ اتفاقية حقوق الطفل التي صادقت عليها دولة ليبيا في عام 1993. ويهدف البرنامج إلى دعم المؤسسات المسؤولة عن تقديم خدمات اجتماعية أساسية شاملة ومستدامة لجميع الأطفال في ليبيا بما في ذلك وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الداخلية ووزارة التعليم ووزارة الحكم المحلي ووزارة العدل ووزارة الصحة والمركز الوطني لمكافحة الأمراض واللجنة العليا للطفولة. كما سيتم استخدام نهج مرن وسريع الاستجابة لاحتياجات المستفيدين طوال مدة البرنامج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى