الأخبارتقاريرمنوعات

حتى يومنا هذا 43 مقبرة جماعية و37فردية في ترهونة

رصدت وكالات الأنباء عدد المقابر التي تم الاعلان عن اكتشافها في المدينة المنكوبة ترهونة فمنذ يونيو/ حزيران 2020، تواصل السلطات الليبية اكتشاف مقابر جماعية وفردية وانتشال جثث ورفات في مدينة ترهونة جنوب العاصمة طرابلس.

وعثرت السلطات على 80 مقبرة، وانتشلت منها 232 جثة، في المدينة التي كانت خاضعة لسيطرة “مليشيا الكاني”، التابعة لخليفة حفتر

وقال الناطق باسم الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين (حكومية)، عبد العزيز الجعفري، لوكالة الأناضول “التركية”، إن “عدد المقابر المكتشفة في ترهونة حتى الآن بلغ 80 مقبرة، هي 43 جماعية و37 فردية”.

وأوضح أن “المقابر توزعت بين ثلاث مناطق في ترهونة: 55 مقبرة في مشروع الربط، و18 في المشروع الزراعي (5 كيلو)، و7 مقابر في مكب القمامة”.

وأفاد بأن “عدد المقابر الفردية بلغ 37 مقبرة، منها 27 في مشروع الربط، و8 في المشروع الزراعي (5 كيلوا) و2 في مكب القمامة”.

وحول عدد الضحايا، قال الجعفري إن “إجمالي عدد الجثث المنتشلة حتى الآن بلغ 232 جثة، تم التعرف على هويات 65 جثة منها بعد إجراء فحص DNA (الحمض النووي).

وأعلنت السلطات الليبية، في مارس/آذار الماضي، أن عدد المفقودين المسجلين لديها بلغ 3 آلاف و650 من مدن مختلفة، منهم 350 مفقودا من ترهونة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى