ليبيا ومجلس حقوق الانسانمنوعات

مجلس حقوق الإنسان: تأجيل الدورة (36) لفريق العمل الخاص بالاستعراض الدوري الشامل

جنيف، 20 مارس 2020

بالنظر إلى الوضع الحالي مع انتشار COVID-19 وتدابير الطوارئ التي اتخذتها البلدان المتضررة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك البلد المضيف، سويسرا، قرر مكتب مجلس حقوق الإنسان تأجيل الدورة السادسة والثلاثين للاستعراض الدوري الشامل (UPR)، المقرر عقدها في الفترة من 4 إلى 15 مايو 2020، إلى 2 إلى 13 نوفمبر 2020 – التواريخ المتوخاة حاليًا للدورة السابعة والثلاثين للاستعراض الدوري الشامل.

السفيرة إليزابيث تيشي-فيسلبرغر، رئيسة مجلس حقوق الإنسان، قالت: “إن هذا القرار هو أكثر مسار عمل مسؤول يمكننا اتخاذه في ظل هذه الظروف غير المسبوقة، وهو قرار يسمح بالمعاملة المتساوية لجميع الدول في عملية الاستعراض الدوري الشامل”. وأضافت “لقد استثمرت الدول والمجتمع المدني الكثير من الوقت والجهد في مراجعات حقوق الإنسان التي كان ينبغي إجراؤها في مايو. نريد أن نضمن قدرتهم على الانخراط بشكل بناء وفي بيئة آمنة للسماح بأفضل النتائج الممكنة لصالح جميع أصحاب الحقوق في الأربع عشر دولة ستتم مراجعتها خلال هذه الدورة”.

وبالتالي، سيتم تأجيل الدورة السابعة والثلاثين لمجموعة عمل الاستعراض الدوري الشامل إلى يناير 2021، إلى التواريخ المتوخاة حاليًا للدورة الثامنة والثلاثين للاستعراض الدوري الشامل. سيتم تأجيل جميع الجلسات اللاحقة للاستعراض الدوري الشامل وفقًا لذلك، مما يعني أن آخر جلسة للاستعراض الدوري الشامل للجولة الثالثة ستُعقد في يناير 2022.

“على الرغم من تأجيل جلسة الاستعراض الدوري الشامل، وتعليق الدورة العادية الثالثة والأربعين للمجلس التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي، فإن عملنا في مجلس حقوق الإنسان لمعالجة انتهاكات حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم واحتياجات الفئات الأكثر ضعفاً لا تزال مستمرة بلا هوادة”، أضافت السفيرة إليزابيث تيشي-فيسلبرغر.

الموعد الجديد لجلسة ليبيا:

الإربعاء، 11 نوفمبر 2020، من الساعة 14:30 إلى الساعة 18:00، جلسة استعراض ملف ليبيا،

الجمعة، 13 نوفمبر 2020، من الساعة 15:30 إلى 18:00، نشر التقرير حول نتائج استعراض ملف ليبيا،

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى