الأخبارتقاريرليبيا دوليامنوعات

السفير الأمريكي بليبيا .. يرحب بدعوة حكومة الوفاق الوطني إلى تشكيل بعثة دولية لتقصي الحقائق وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان

يذكر أن التضامن لحقوق الإنسان كانت قد دعت في رسالتها الموجهة إلى البعثات الدولية لدى المفوضية السامية لحقوق الإنسان ، إلى إدانة جرائم حفتر وتشكيل لجنة تحقيق دولية"


في بيان صدر عن السفارة الأمريكية بليبيا بتاريخ 16 يونيو 2020 ، تحادث السفير الأمريكي ريتشارد نورلاند اليوم مع وزير الخارجية محمد طاهر سيالة لتأكيد صدمته من هول الانتهاكات المزعومة لحقوق الإنسان التي ارتكبتها أطراف النزاع في ليبيا دون عقاب.

معرباً عن قلقه العميق إزاء المقابر الجماعية التي تمّ اكتشافها في ترهونة واستخدام الألغام والمفخخات في الأحياء المدنية في جنوب طرابلس، إلى جانب المذبحة الأخيرة التي ارتكبت في حق 30 مهاجراً في مزدة.

وأكد على أنّ هذه الانتهاكات المبلّغ عنها، فضلاً عن سوء المعاملة المزعومة للمصريين في ترهونة، تصدم الضمير وتتطلب تحقيقًا فوريًا وشاملاً.

كما و رحّب من جهته بدعوة حكومة الوفاق الوطني إلى تشكيل بعثة دولية لتقصّي الحقائق لتوثيق الانتهاكات في ليبيا وتحديد الجناة من جميع أطراف النزاع، التي يرى فيها وسيلة ستساعد في ردع المخالفين في المستقبل مع توفير قدر من الإنصاف للضحايا.

يذكر أن التضامن لحقوق الإنسان كانت قد دعت في رسالتها الموجهة إلى البعثات الدولية لدى المفوضية السامية لحقوق الإنسان ، إلى إدانة جرائم حفتر وتشكيل لجنة تحقيق دولية”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى